Sample Text

… …
… … …
… …

السبت، 10 نوفمبر 2012

الصين تحجب خدمات موقع (جوجل)

أكدت شركة جوجل أن جميع خدماتها في الصين قد حجبت -بما فيها محرك البحث وبريد جيميل وخرائط جوجل - ما بين مساء الجمعة وحتى اليوم السبت، تزامناً مع المؤتمر الثامن عشر للحزب الشيوعي الذي يعقد مرة واحدة كل عشر سنوات.
 
وقد تراجعت حركة المرور إلى موقع جوجل في الصين من مساء الجمعة وفقاً لتقرير الشفافية الخاص بجوجل، والذي يوفر معلومات حول حركة المرور داخل الموقع في جميع أنحاء العالم.
 
وقالت المتحدثة باسم جوجل كريستين تشن إنه لم يكن هناك أي مشاكل تقنية في الموقع، وإن الشركة قد فحصت واختبرت كافة الخدمات، وتبين أنه لا خلل لديها، دون أن تذكر ما إذا كان الحظر من قبل الحكومة أو بسبب قرصنة.
 
وقد تباطأ الإنترنت بشكلٍ عام، في حين كان المواطنون الصينيون يسخرون من مؤتمر الحزب الشيوعي عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعية.
 
وكان موقع جوجل قد تعرض لفترة طويلة من الرقابة من قِبل الحكومة الصينية التي منعت أيضا الوصول لموقع صحيفة نيويورك تايمز عقب مقال نشرته الصحيفة حول ثروة عائلة رئيس الوزراء الصيني.
 
وكان التوتر يشوب علاقة جوجل بالصين، حيث قالت الشركة عام 2010 إنها تعرضت لهجمات قرصنة خطيرة مركزها الصين. ورداً على ذلك أزالت محرك البحث الخاص باللغة الصينية، وحوّلت المستخدمين إلى نسخة هونغ كونغ من محرك البحث com.hk.
 
يشار إلى أن موقع يوتيوب حُظر أيضا في الصين منذ عام 2009، كما تم حظر بريد جيميل جزئياً في أوقات مختلفة، أولها كان في وقتٍ قريب من الربيع العربي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More