Sample Text

… …
… … …
… …

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

باكستان: قراصنة يضربون مئات المواقع الإلكترونية من بينها «أبل» و«جوجل»


تعرض نحو 300 موقع للإنترنت؛ من بينها مواقع (جوجل، وأبل، وأي بي، وياهو)، إلى هجمات قرصنة الكترونية في باكستان.
واستهدف القراصنة المواقع، التي تحمل أسماء مجالات إنترنت باكستانية؛ أمثال (.com.pk و pk و org.pk)، واستغل القراصنة ما يبدو ثغرة في نظام تسمية مجالات الإنترنت في باكستان، ووجهوا زوار المواقع، التي هاجموها إلى مواقع أخرى.
وتظهر الصفحة التي وضعها القراصنة صورة بطريقين يسيران على جسر مع شعار مكتوب " باكستان أسقطت"، ولم يتم اختراق مواقع الشركات الكبرى نفسها، التي تسير هذه المواقع، إلا أن بعض خدماتها الرئيسية، كما هي الحال مع خدمة بريد جي ميل في جوجل قد تضررت لفترة مؤقتة.
ولم يعرف الدافع وراء تلك الهجمات، ويشير العديد من المراقبين إلى أن الهجمات تكشف عن مدى الضعف في أنظمة (PKNIC) المنظمة، التي تدير حقول شبكة الإنترنت في باكستان.
وقالت منظمة (PKNIC) : "إنها ستصدر بيانًا بشأن الهجمات في وقت قريب"، كما أشارت المدونة التكنولوجية "بروباكستاني" إلى أنها تسلمت رسالة إلكترونية ممن قاموا بهجمات القرصنة الإلكترونية، تشرح كيفية قيامهم بهجماتهم، ويبدو أن مقترفي هذه الهجمات من أصول باكستانية وتركية.
وقالت المدونة: "إنها ستعطي هذه المعلومات إلى منظمة (PKNIC) " إذا أرادوا معالجة الأخطاء، ويعتقد أن جميع حقول الإنترنت مسجلة في منظمة "مارك مونيتر"، التي تقدم الحماية للشركات على الأونلاين، والحقول المتعلقة بها في بلدان العالم المختلفة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More